هيئة التواصل لقيادات وزارة المالية والاقتصاد الوطني(مالا-MALA)

المقر : بـــرج البــــركة الطــــابق الارضـــى - جنــــاح 330
بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
تلفون : 249183742470 +
فاكس :249183742471+

مـــن نحــن:

  • هيئة التواصل للقيادات بوزارة المالية والاقتصاد الوطني ( MALA) هيئة غير حكومية مسجلة قانوناً .
  • تضم عضوية الهيئة القيادات خارج الخدمة أصحاب الأهلية الأكاديمية والخبرة العلمية طويلة المدى والقيادات العاملة حالياً بوزارة المالية والاقتصاد الوطني .

يحوي النظام الأساسي للهيئة كماً مقدراً من الأهداف مؤداها وأسماها مقصداً المساهمة في تحقيق الجودة والإمتياز في النشاط الاقتصادي بالبلاد انحيازاً لخدمة الأهداف القومية عبر تقديم الخدمة الاستشارية وتطوير البحث العلمي في المجالين الاقتصادي والاجتماعي علاوة علي تدريب القوي العاملة في المجالين.( On the job Training)علي المستويين الاتحادي والولائي بما يشمل القطاعين العام والخاص ،هذا بالإضافة إلي خدمات أخرى علي نحو ماهو مبين أدناه :

  1. مركز مالا للدراسات والاستشارات الاقتصادية
  2. مركز مالا للتدريب وبناء القدرات في الإدارة الاقتصادية .
  3. مركز مالا للعلاقات العامة وخدمات المؤتمرات والترويج التجاري
  4. مركز مالا لخدمات الشراء والتعاقد
  5. وكالة مالا للترويج لشركات المساهمة العامة عبر سوق الأوراق المالية
  6. شركة مالا للمزادات .
  7. شركة مالا للاستخدام واستقدام العمالة الخارجية

مركز مالا للدراسات والاستشارات والاقتصادية :

يقدم المركز خدمة إعداد الدراسات اللازمة والممهدة لاتخاذ القرار بما في ذلك اختطاط السياسات المالية للدولة وإتخاذ قرار الاستثمار في جميع المجالات الصناعية والزراعية والخدمية كما يقدم الاستشارة المتخصصة لطالبيها من القطاعين العام والخاص علي المستوي الاتحادي والولائي بالبلاد .

يقوم علي هذه الخدمة مختصون في مجالات عديدة من حملة شهادة البكلاريوس والشهادات فوق الجامعية مع الخبرة العملية في الحقل الاقتصادي لعقود من الزمان .

مركز مالا للتدريب وتنمية القدرات المهنية :

يقدم مركز مالا خدمة التدريب أثناء الخدمة للعاملين بوزارة المالية الاتحادية ووزارات المالية بالولايات وفق خطة للعمل يتم إعدادها سنوياً بالتنسيق مع الإدارات التنفيذية لكل من مستوي الحكم الاتحادي والحكم الولائي تشمل البرامج التدريب علي استيعاب المفاهيم والنظرية في الفكر الاقتصادي في المجال المالي والاقتصادي والتنمية والتطبيق علي المستوي التنفيذي .

يقوم علي خدمات المركز مختصون مؤهلون أكاديمياً وأصحاب تجارب عملية بالإدارات المختلفة بوزارة المالية ووزارات ومؤسسات أكاديمية مختلفة .

مركز مالا للعلاقات العامة وخدمات المؤتمرات والترويج :

يقدم هذا المركز حزمة من الخدمات المتميزة لإنجاح العديد من الفعاليات الممهدة لإتخاذ القرار النابع من المشورة والدراسة يشمل ذلك ورش العمل والسمينارات والمؤتمرات واللقاءات التفاكرية ((Symposiums تشمل هذه الخدمة تجهيز الوثائق وتوزيعها ، تجهيز القاعات والبطاقات للمشاركين وتاجير السيارات وأماكن الإقامة بمختلف المدن السودانية .

يقدم المركز أيضاً الاستشارات الإعلامية وقيادية حملات العلاقات العامة. كما يقدم المركز خدمات الإنتاج الإعلامي بما يشمل إصدار الصفحات المتخصصة بالصحف السيارة لتعكس أنشطة وإنجازات الجهاز التنفيذي علي المستويين الاتحادي والولائي علاوة أنشطة القطاع الخاص في مجال إنتاج السلع والخدمات .

مركز مالا لخدمات الشراء والتعاقد :

يختص المركز بإستقطاب الموردين للسلع والخدمات واعداد القوائم القصيرة (Sht lists )تمهيداً لدعوة المتنافسين لتقديم عروض بمنتجاتهم من السلع والخدمات علي هدي المواصفات والشروط التعاقدية التي تعدها الجهات المتلقية ومن بعد المشاركة في فرز العطاءات (بناء علي طلب الجهة المتلقيه) بما يشمل التفاوض علي الأسعار النهائية للمنتجات وطريقة سداد قيمتها .

يقوم علي هذا النشاط فريق من المختصين في الشراء المحلي والدولي وذوو خبرة في التفاوض علي الشروط التعاقدية باللغتين العربية والانجليزية ويقدم المركز خدماته لطالبيها من القطاعين العام علي المستوي الاتحادي والولائي والقطاع الخاص المحلي والاجنبي .

مركز مالا للترويج لشركات المساهمة العامة عبر سوق الاوراق المالية :

يقدم هذا المركز خدماته للمالكين البائعين والمشترين للأسهم بشركات المساهمة العامة المسجلة بسوق الخرطوم للأوراق المالية ذلك عبر الوكالة المعتمدة من السوق .

يشمل نشاط المركز الترويج للأسهم المرغوب في بيعها واستقطاب المشترين وإكمال إجراءات التداول لدي ادارة السوق

يقدم المركز ايضاً خدمة اعداد الدراسة اللازمة لإتخاذ القرار بتحويل الملكية الخاصة إلي مساهمة عامة ليقوم المركز بعيد إتخاذ القرار بقيادة الحملة الترويجية لحمل الأسهم.

يقوم علي هذا النشاط ذوو خبرة في المجال .

شركة مالا للمزادات :

تقوم هذه الشركة بتقييم الموجودات طرف مالكيها عند نهاية عمرها الإفتراضي (خردة) أو عند حالة الإحلال أو الفائض ذلك علي خلفية قيمتها الدفترية والاسعار السائده لمثيلاتها بالسوق المحلي ذلك في تنسيق كامل مع مالكيها .ليقوم المركز من بعد بتكملة كافة الإجراءات التي تنتهي بييعها وتحصيل العائد ويشمل ذلك الترويج لها عبر وسائل الدعاية والاعلان كالصحف وأجهزة البث التلفيزيوني ....الخ وإكمال إجراءات الاستلام من جانب المشترين .

يقوم علي هذا النشاط خبراء في المجال تراكمت تجاربهم من خلال الممارسة العملية لهذا النشاط لسنوات عدة بكافة ولايات البلاد .

شركة مالا للإستخدام واستقدام العمالة الأجنبية :

إن الغرض الأساسي لهذا الشركة يتمثل في اختيار وتوظيف العمالة الوطنية والأجنبية بناءاً علي المؤهلات والخبرة حسبما تحدده الجهات المستخدمة . كما تشمل خدماتها توفير الخبراء في مجال إلا دارة الاقتصادية بالسودان لطالبي خدماتهم من المنظمات الإقليمية والدولية والقطرية علي مستوي الدول العربية .

تشمل خدمات الشركة إجراءات الهجرة والإقامة بالسودان .

Rate this item
(0 votes)