المالية توقع على اتفاقية منحة من الصين

تم اليوم بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي التوقيع على شهادة التسليم والتسلم لمشروع المنحة النقدية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية والتي بلغت 2 مليون دولار امريكي . وقع عن حكومة السودان الأستاذ ازهري ادريس بخيت وكيل التخطيط المكلف فيما وقع عن حكومة  الصين  السيد تشانغ مينغ المستشار الإقتصادي التجاري لسفارة جمهورية الصين الشعبية .

       وأكد ازهري على عمق العلاقات بين البلدين و أمن على سبل تطويرها لتشمل مجالات التعاون لانفاذ مشاريع البنية التحتية ومجالات الدعم الفني خاصة مشاريع بناء القدرات . واشار الى أن الصين ظلت تدعم السودان بالرغم من الظروف الحالية التي تمر بها. ووعد ازهري بأنهم على إستعداد لمعالجة مشكلة المتأخرات وأعلن أنه تم تكوين لجنة لمعالجتها والتي من المقرر أن ترفع توصياتها خلال الأسابيع القادمة .

       ومن جانبه أقترح تشانغ تسريع تنفيذ المشاريع المقترح قيامها بين البلدين ، وامن على متانة العلاقات بين البلدين التي امتدت لعقود ، و قال ان الصين تدعم الحكومة الحالية وسيتواصل هذا الدعم و التعاون سعياً لتطوير آفاق التعاون الإقتصادي والفني  بين البلدين ليشمل كافة المشاريع المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة .

Rate this item
(0 votes)