البنك الأفريقي للتنمية يمول مشاريع في السودان

قدم السودان عدد من المشاريع للبنك الأفريقي للتنمية والذي يعتبر من أكبر شركاء التنمية في السودان للحصول على تمويل يقدر ب 55 مليون دولار شملت دعم الاحصاء والمشروعات الإنتاجية الصغيرة وتمكين الشباب ومكافحة الأمراض المعدية، بالإضافة الى موافقته على تمويل انشطة درء آثار جائحة كورونا بحوالي 27 مليون دولار، وذلك ضمن المشاريع التي يمولها البنك حاليا في السودان بقيمة 388 مليون دولار في قطاعات التعليم والزراعة والبيئة وتنمية القدرات المؤسسية والبشرية وتوفير فرص عمل للشباب.

ومن جهة أخرى أشادت الدكتورة هبة محمد علي أحمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف خلال مشاركة السودان عبر تقنية الفيديوكونفرنس في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الأفريقي للتنمية في كلمتها للمؤتمرين، بالدور الإنمائي المقدر للبنك في السودان والذي سيسهم في إنجاح التحولات الكبيرة التي أحدثتها ثورة ديسمبر المجيدة وانعكاساتها على الأولويات الاقتصادية ومستقبل البلاد. وشارك في الاجتماعات ممثلين عن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي.

واشارت الوزيرة إلى حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد في سعيها لتحقيق السلام والتنمية المستدامة وتوقعات البلاد بمساهمة البنك الأفريقي في جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الترتيبات والسياسات الاقتصادية الناجعة، بالإضافة إلى درء آثار جائحة الكورونا ووضع المعالجات الشاملة لها. وكذلك ركزت وزيرة المالية على الجهود الجارية لإنهاء عزلة البلاد الدولية ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وفتح الأسواق أمام الاستثمارات الأجنبية وبناء الثقة مع المجتمع الدولي، عبر الحوار البناء مع شركاء التنمية وأصدقاء السودان.

هذا وقد دعم السودان خلال الاجتماعات التي عقدت في ٢٧ اغسطس الجاري انتخاب د. أكينومي إديسينا رئيسا للبنك الأفريقي لدورة رئاسية جديدة.

Rate this item
(0 votes)