(المالية : تقف على متابعة و مراجعة المشروعات الممولة من البنك الإسلامي للتنمية (جدة

كشفت الأستاذة آمنة ابكر وكيل المالية بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، أهمية العلاقة الأزلية التي تربط السودان بالبنك الإسلامي للتنمية فى مسيرته التنموية التي يدعمها ويمولها البنك . جاء ذلك فى لقائها بالأستاذة مي على بابكر مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالقاهرة بحضور السيد زين العابدين سيد أحمد الممثل المقيم للبنك الإسلامي للتنمية بالخرطوم .
و قالت الأستاذة آمنة نحن نتطلع للمزيد والإستفادة من هذه العلاقة التي تربطنا مع البنك الإسلامي بتقديم مشروعات تنموية تخدم السودان والمنطقة العربية . و وعدت بعمل دراسات و تقديم مصفوفة للمشاريع الحيوية و الأكثر انتاجاً فى المجالات الزراعية و الثروة الحيوانية لضمان الناتج و جودة العمل . و قالت آمنة ( نحن نعمل وفق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة الانتقالية الذى يعتمد على زيادة الإنتاج و تحسين معاش الناس) كما وجهت السيدة الوكيلة بالإستفادة من تجارب الدول الصديقة فى زيادة القيمة المضافة فى القطاعات الإنتاجية التي تموّل عن طريق المنح و الإستفادة من القروض الحسنة .
من جانب آخر إلتقت الأستاذة مي بابكر مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي بالدكتور أمين صالح يسن وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، وبحث اللقاء إمكانية البنك الإسلامي فى الإستفادة من نقل التجارب و تبادل الخبرات و بناء القدرات عبر تمويل المنح . و وعد بأن المرحلة القادمة من عمر الحكومة الانتقالية ستشهد تحولاً اقتصادياً كبيراً من خلال المشروعات التي وضعت فى برنامج التنمية المستدامة الذي يشمل العديد من القطاعات .
من جانبها و عدت الأستاذة مي بأن تعمل على مراجعة و متابعة كل المشروعات التي يمولها البنك و تقوية الدور الكبير الذي يقوم به السودان داخل منظومة البنك و تقديم كافة التسهيلات التي تخدم موقع السودان المنطقة .
Rate this item
(0 votes)