وزير المالية يلتقي نظيره بدولة جنوب السودان

إلتقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه اليوم بالسيد أثيانق دينق أتيانق وزير المالية بدولة جنوب السودان بحضور السيد عبدالله إبراهيم الوكيل الأول لوزارة المالية و السيدة آمنة ابكر وكيل المالية .
و بحث اللقاء سبل التعاون المشترك و المنافع الاقتصادية التي تخدم البلدين و الإستفادة من إحتياجات الدولتين بما يخدم حركة التجارة و تبادل المنتجات و الإستفادة من المعابر التي تسهل حركة التجارة الحدودية . و العمل على تبادل الخبرات فى مجال النفط و التوسع فيه .
و أبان د . جبريل أن اقتصاد البلدين اقتصاد واحد يحتاج منا لتضافر الجهود و العمل لمصلحة البلدين بعمل دراسات لإقامة مشاريع مشتركة و تفعيل دور المعابر للمصلحة الواحدة حتى تنساب و تسهل مرور البضائع بين الدولتين . و أوضح د . جبريل بأنه لابد من تطوير العمل بالنقل النهري و خط السكة حديد الذى يربط دولة جنوب السودان و كذلك تطوير العلاقات البنكية التي تحقق المنفعة المشتركة .
من جانبه أعرب السيد أثيانق دينق عن أمله بأن تتطور هذه العلاقة للشعب الواحد فى دولتين و بأن نستفيد من الإمكانات الزراعية و الغابية و العمل على تبادل الخبرات فى مختلف المجالات . و قال أثيانق نحن عازمون على تطوير العلاقة التي تخدم المواطنين فى مختلف المجالات و فى تبادل الخبرات . و أتفق الجانبان على عمل مذكرات تفاهم تعزز الإتفاقيات .
Rate this item
(0 votes)