وزير المالية يدعو لتبني رؤية إستراتيجية لمشروع الجزيرة

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها إدارة مشروع الجزيرة في توفير كافة المعينات التي تساعد على إنجاح الموسم الصيفي ، جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم مجلس إدارة مشروع الجزيرة بحضور كل من الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ المشروع والسيد الصديق عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة وممثل بنك السودان المركزي وبحضور السيد عبدالله إبراهيم وكيل أول وزارة المالية .
وقال وزير المالية إن مشروع الجزيرة من المشاريع المهمة فى بناء الاقتصاد السوداني ويحتاج الى إعادة تأهيل وتطوير من خلال بناء القدرات البشرية وتأهيل البنية التحتية للمشروع خاصة بعد أصبح توجه الدولة نحو الزراعة ، ووعد بتذليل المعوقات لإنجاح الموسم الزراعي .
ومن جهته طالب محافظ المشروع وزارة المالية بأن يؤول المشروع إلى وزارة المالية وبنك السودان كما كان في السابق حتى يتسنى للمشروع أن يبدأ في التحضير للموسم الزراعي قبل وقت كافي من موسم الزراعة ، وجدد عزم إدارة المشروع على تطوير المشروع من خلال حملة إعمار مشروع الجزيرة ودعا إلى أن يكون تأهيل المشروع من أولويات الفترة الانتقالية .
وأشار وزير المالية إلى أهمية قرار مجلس الوزراء الخاص بمعالجة مشاكل مشروع الجزيرة ، وأكد على وضع رؤية إستراتيجية للنهوض بالمشروع تتضمن وجود شريك حقيقي من القطاع الخاص لتطوير المشروع وزيادة إنتاجيته وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي . و أشار إلى مشكلة الري الخاصة بالمشروع التى تم حلها جزئياً عبر المشاريع الممولة من البنك الدولي . مؤكداً على أهمية صدور القانون الجديد للمشروع وفق رؤية موحدة ، ووجه بمعالجة مرتبات العاملين و الوقوف على المشاكل والمعوقات على أرض الواقع .
Rate this item
(0 votes)