help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 بقاعة الصداقة ورشة ختام مشروع بناء القدرات في مجال خفض الفقر والحكم الرشيد 

المالية: تشيد ببنك التنمية الافريقي وتمويله للمشروعات مختلفة بالبلاد

أشاد حسن جعفر مدير إدارة التعاون الدولى بالانابة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني بالعلاقات المتطورة مع بنك التنمية الافريقي ومبادارته المستمرة والقيمة والمساعدات التى يقدمها في مجال تحقيق التنمية المستدامة ودعم جهود الدولة الرامية لخفض مستويات الفقر بالبلاد ، قال إن المشروع بناء القدرات في مجال خفض الفقر والحكم الرشيد من أنجح المشروعات التى تم تنفيذها في الفترة التى تلت توقيع اتفاق السلام الشامل ، مشيراً الى أن المشروع وفر البيانات للاستراتيجية المرحلية لخفض الفقر بجانب تنفيذ مسح البيانات الأساسية للأسر وتحديث الاستراتيجية المرحلية لخفض الفقر وبناء القدرات البشرية والمؤسسية واعداد بعض الدراسات والاوراق في مجال خفض الفقر ، جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة عمل ختام مشروع بناء القدرات في مجال خفض الفقر والحكم الرشيد بقاعة الصداقة بمشاركة الجهات المستفيدة.
وأبان حسن أن مسح ميزانية الاسرة الذي تم تنفيذه في العام 2009 بالتعاون مع الجهاز المركزي للاحصاء من أهم إنجازات المشروع حيث وفر المسح مؤشرات متنوعة مثل خط الفقر القومى والولائى ونسبة السكان تحت خط الفقر التى بلغت 46.5%.
ومن جانبه أوضح سوارى داربو الممثل المقيم للبنك الافريقي للتنمية بالانابة بالخرطوم أن الورشة تناولت تقرير إكمال مشروع بناء القدرات في مجال خفض الفقر والحكم الرشيد ، قال إن الهدف الأساسى للمشروع تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية ودعم حكومة السودان في سد الفجوات واعداد المسح الأسرى ، مشيراً الى الانجازات التى سجلها المشروع المسح الاسرى أول مسح من نوعه بالبلاد الذي مكّن الحكومة من معرفة نسبة الفقر وساهم في اعداد عدد من الاستراتيجيات منها الفقر ومشروع المالية العامة ،كشف أن البنك الافريقي سيساعد الدول الافريقية على حشد الموارد لتغلب على التحديات.
الى ذلك اشارت فلينى جاينج رئيس بعثة بنك التنمية الافريقي للمشاركة في احتفال إختتام المشروع وأن المشروع ساهم في استراتيجية الفقر وتعزيز سياسات الحكومة في المجالات المختلفة ،بجانب ساهم في تجميع البيانات من خلال تقوية المقدرات للافراد والمؤسسات والنساء واشادت بالمشروع والنجاح الذي حققه في المجالات المختلفة في قطاعات الاقتصاد.
وأبان بدر الدين محمد عثمان مدير مشروع بناء القدرات في مجال خفض الفقر والحكم الرشيد أن المشروع يعتبر أحد ثمرات التعاون بين السودان والبنك الافريقى للتنمية ، قال إن المشروع ممول بمنحة من بنك التنمية الافريقى بمبلغ 15.6 مليون دولار موزعة بين حكومة الوحدة الوطنية وحكومة جنوب السودان قبل الانفصال انذاك.

نشر في 2014-07-21 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى
 تعيين هشام أدم مهدى مديراً عاماً للمراجعة الداخليةلأجهزة الدولة القومية 

أصدر رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير قراراً رقم 263 لسنة 2014م بتعيين هشام أدم مهدى مديراً عاماً للادارة العامة للمراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية بناء على توصية من وزير المالية والاقتصاد الوطنى بدر الدين محمود عباس وفيما يلى نص القرار الرئاسى : قرارات مجلس الوزراء.
قرار رقم 263 لسنة 2014 تعين مدير عام للادارة العامة للمراجعة الداخلية بعد الاطلاع على احكام المادتين 58/1/د/و72/ز من دستور جمهورية السودان الانتقالى لسنة 2005 وعلى المرسوم الجمهورى رقم 45 لسنة 2013 وبناء على توصية وزير المالية والاقتصاد الوطنى وعملاً باحكام المادة 1/7 من قانون المراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية لسنة 2010 اصدر القرار الاتى نصه:
يعيين هشام أدم مهدى مديراً للادارة العامة للمراجعة الداحلية لاجهزة الدولة القومية.
وعلى وزارتى المالية والاقتصاد الوطنى وتنمية الموارد والعمل والجهات المعنية الاخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ هذا القرار.
صدر تحت اسمى وتوقيعى في يوم 28/من شهر شعبان لسنة 1435هـ الموافق 26/يونيو/2014م .

نشر في 2014-07-21 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1036
جيد جداً
4638
ممتاز
770
بحاجة لتطوير
599