help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 وزير المالية لدي لقائه السفير الايطالي 

اكد وزير المالية والإقتصاد الوطنى بدر الدين محمود عباس على العلاقات ا|لإقتصادية المتطورة والمتنامية بين السودان وإيطاليا فى المجالات الإقتصادية المختلفة ودعا وزير المالية ايطاليا زيادة تعاونها مع السودان وتعزيز الإستثمار فى المجالات المتاحة بالسودان وتعزيز سبل التعاون فى المجالات المختلفة ، وداعياً وزير المالية السفير الإيطالى لخلق فرص التعاون بين القطاع الخاص السودانى والإيطالى لقيام المشاريع المشتركة بين البلدين وجاء ذلك لدى لقائه السفير الإيطالى بالخرطوم أرماندو باركو. بمكتبه بوزارة المالية .
ومن جانبه أشار السفير الإيطالى بالخرطوم أرماندو باركو على إستعداده للجلوس مع القطاع الخاص السودانى للتعرف على المشروعات التى يمكن الدخول فيها مع القطاع الخاص الإيطالى مشيراً إلى تعاون إيطاليا فى القطاع الصحى بالسودان فى مستشفى سوبا وأنشطة تنمية المرأة بولاية كسلا .



نشر في 2014-09-01 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى
  وزير المالية في لقائه مع وزير المعادن 

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود عباس ان الذهب يشكل المورد الأول بالنسبة للصادرات السودانية وتأتي مما بعده صادرات الثروة الحيوانية والصادرات الزراعية مثل السمسم ،قال إن الذهب المصدر الأساسي في القطاع الخارجي ،مبيناً ان الاجتماع يأتي في اطار التعاون والتنسيق بين وزارة الماليه وبنك السودان ووزارة المعادن ، فيما يتعلق بتحصيل العوائد الجليله وسياسات صادر قطاع التعدين ، جاء ذالك في اجتماع وزير الماليه والاقتصاد الوطني بوزير المعادن بحضور وزير الدوله بالمالية د. عبد الرحمن ضرار ومحافظ البنك المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن ، وشدد وزير الماليه على وزارة المعادن علي وضع سيطرتها على التعدين الأهلي ومخلفات التعدين وما تحققه من عوائد للدوله .
ومن جانبه أعلن وزير المعادن احمد محمد الصادق الكاروري ان انتاج الذهب في النصف الاول من العام 2014م بلغ 34 طن منها 29 طن من التعدين الاهلي والبقية من الشركات مشيرا ًالى ان وزارته ستضع سيطرتها في نهاية العام الحالي على التعدين الاهلي (التقليدي ) بجانب تجويد الاداء في قطاع التعدين الاهلي والحديث ومخلفات التعدين ، قال ان وزارته ستقوم بحملة ضبط التعدين التقليدي بغرض تنظيمه ووضع يدها عليه ومعرفة الانتاج ومن هو المعدن

نشر في 2014-08-31 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1048
جيد جداً
4715
ممتاز
778
بحاجة لتطوير
628