help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 وزارة المالية تقيم :عدداً من الورش التدريبية في مجال قانون الشراء والتعاقد 

نظمت وزارة المالية والاقتصاد الوطنى ورشة عمل تدريبية على قانون الشراء والتعاقد ووثائق العطاءات النموذجية ودليل المشتريات الحكومية بتمويل بمنحة من البنك الدولى وأكد مدير عام الادارة العامة للشراء والتعاقد والتخلص من الفائض يعقوب احمد الطيب ان وزارة المالية ستقوم بسلسلة من الورش والدورات التدريبية للعاملين بالمركز والولايات فى مجال الشراء والتعاقد ووثائق العطاءات النموذجية , قال إن الادارة العامه للشراء والتعاقد تهتم بالقيام بتدريب الكادر البشري الذي يعمل فى مجال الشراء الحكومي على مستوي المركز الولايات من اللجان الشراء والتعاقد, فى الجهات المذكورة انفاً لاعدادهم كمدربين لبقية العاملين فى الدولة فى مجال الشراء والتعاقد, داعياً الاستفادة من المنحة المقدمة من البنك الدولى فى عملية التدريب , مشيراً الى انه أمتد التدريب للقطاع الخاص للعاملين في مجال المقاولات الانشائية في كل من ولايتي شمال كردفان ( الابيض) والنيل الابيض (كوستي) جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة العمل التدريبية التي نظمتها وزارة المالية والاقتصاد الوطني الادارة العامة للشراء والتعاقد والتخلص من الفائض بتمويل من البنك الدولي حول القانون ولائحة الشراء والتعاقد ووثائق العطاءات النموذجية ودليل المشتريات الحكومية بالساحة اللبنانية بالخرطوم,داعياً المتدربين امتلاك ناصية العلم في قانون الشراء والتعاقد ولائحته, كشف أن وثائق العطاءات النموذجية التي أصدرتها الادارة العامة للشراء والتعاقد في العام 2013م وتم تدشينها في ورشة عمل من وزير المالية والبنك الدولي وعدد من المانحين.
ومن جانبه أبان مستر انجاني كومارا خبير الشراء والتعاقد بالبنك الدولي للسودان وجنوب السودان والصومال, تقام هذهالورشة ضمن سلسلة من البرامج التنويرية والتدريبية على وثائق العطاءات النموذجية لرفع قدرات العاملين في مجال الشراء والتعاقد وقال ان البنك الدولي بصدد قيام ورش عمل في الدول لبناء القدرات في مجال الشراء و التعاقد.
ويشارك في الورشة التدريبية عدداً من الدارسين بلغ عددهم 45 دارساً من وزارة المالية والاقتصاد الوطني الادارات المختلفة ولاية سنار وكسلا ونهر النيل وشمال كردفان وتستمر فترة الورشة 10 أيام.

نشر في 2015-05-17 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوي الفكي
 المالية تؤكد إهتمام الحكومة بهيئة الموانئ البحرية 

أكد د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الموانئ البحرية إهتمام الحكومة بتطوير قدرات الهيئة وتأهيلها بما يمكَنها من أداء دورها في تفعيل النشاط الاقتصادي عبرالموانئ وتقديم الخدمات المطلوبة ، وكشف د. ضرار عن قرار الجمعية العمومية في إجتماعها بالوزارة أمس برفع رأس مال الهيئة بنسبة 75% من الإحتياطي الرأس مالي للهيئة الذي يبلغ حوالي 1.6 مليارجنيه ،فيما تمت إجازة الحساب الختامي للهيئة للعام 2013م وتقرير الأداء مع إشادة الجمعية بأداء الهيئة والعاملين .

نشر في 2015-05-17 تحديث البيانات                              حرره: إنعام محمد أبوريدة

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1190
جيد جداً
4670
ممتاز
824
بحاجة لتطوير
729