help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 المالية تتعهد بمعالجة متأخرات أجور سودانيروجدولة فروقات الأجور 

تعهدت وزارة المالية والاقتصاد الوطني بمعالجة متأخرات مرتبات الخطوط الجوية السودانية (سودانير)، فيما تم الإتفاق بين الوزارة وإتحاد عام نقابات عمال السودان علي جدولة متأخرات فروقات الأجور لهيكل 2013 لسدادها في العام 2015 .
ووعد د عبد الرحمن ضرار وزير المالية بالإنابة ـــ لدي لقائه اليوم بمكتبه م. يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد وقياداته ــ بالنظر في سداد متأخرات السبع ولايات الخاصة بتعويضات الضرائب الزراعية ضمن موازنة العام المقبل ، وتم الإتفاق علي إدخال القمح المحلي والدخن والذرة في سلة قوت العاملين بالتنسيق مع المخزون الاستراتيجي وبنك العمال بما يسهم في دعم جهود الدولة الرامية لدعم الشرائح ذات الدخل المحدود وتخفيف العبء عن المواطن ،وأكد د.ضرار اهتمام الدولة بقضايا إتحاد نقابات عمال السودان بوصفه الذراع التنفيذي الأساسي لإستقرار العمل بدواوين الحكومة مؤكدا إنحياز الوزارة لقضايا العاملين وإستقرارهم بما يمكَنهم من أداء دورهم في تنفيذ الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن .
وتعهد م. يوسف عبد الكريم بإنفاذ ما يلي الإتحاد وقواعده من موجهات وأهداف البرنامج الخماسي ودعم جهود الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي ، مشيداً بتجاوب وزارة المالية مع قضايا العمال والتوافق التام مع الإتحاد من أجل تحسين أوضاعهم التي وصفها بالهم المشترك .

نشر في 2014-11-25 تحديث البيانات                              حرره: إنعام محمد أبوريدة
 وزير المالية لدى لقائه السفير التركي 

توجه وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود عباس صباح اليوم إلى تركيا ممثلاً لرئيس الجمهورية للمشاركة في إجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك) التي ستنعقد في الفترة من 25 – 28 نوفمبر 2014م بإسطنبول وقال وزير المالية أن اللجنة تعتبر أهم منبر للتعاون التجاري والإقتصادي في العالم الإسلامي في مجال الإقتصاد و التجارة ، مبيناً أن لجنة الكوميسك تستعرض جهود العمل المشترك لتحسن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء وكما سيقدم المشاركين تقاريرعمل في مجالات الزراعة والسياحة والنقل و الإتصالات والتجارة والتعاون المالي وتخفيف حدة الفقر والتعاون مع القطاع الخاص بجانب تناقش سبل طرق تطوير التعاون بين البلدان .
ودعا وزير المالية والاقتصاد الوطني تركيا لزيادة إستثماراتها في السودان خاصة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي ودخول مجالات الإستثمار المتاحة في إستكشاف النفط والغاز،كما تباحث قضايا التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين ، جاء ذلك لقائة السفير التركي سمالتين أيدين بمكتبه بوزارة المالية.
ومن جانبه أبدى سمالتين أيدين رغبة بلاده زيادة إستثماراتها في الزراعة خاصة والتصنيع الزراعي، وداعيا السودان للإستفادة من الإتفاقيات الموقعة مع تركيا في المجال الزراعي والثروة الحيوانية ، مشيراً إلى الخبرات التركية في الزراعة والإستفادة من التقنية التركيه الحديثة في المجال الزراعي.

نشر في 2014-11-24 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1111
جيد جداً
4652
ممتاز
793
بحاجة لتطوير
640