help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 وزير المالية بالانابه د. ضرار يعلن انطلاق البرنامج الخماسي 

فرغت وزارة المالية وإلاقتصاد الوطني من تصميم البرنامج الخماسي للإصلاح الإقتصادي ، وأعلن د. عبدالرحمن ضرار وزير المالية بالانابة ـ لدي مخاطبته اليوم احتفال المعايدة الذي نظمه العاملون بالوزارة ــ عن بدء المرحلة الثانية للبرنامج الخماسي مرحلة إنطلاق تنفيذه بعد أن إكتمل تصميمه في المرحلة الأولي ؛ مبيناً أن الهدف الاستراتيجي للبرنامج هو تحقيق الإستقرار الإقتصادي ومن ثم إنطلاق الإقتصاد الوطني ؛ مشيراً إلى أهمية المرحلة الراهنة في إدارة الاقتصاد.
ونقل للعاملين إشادة مجلس الوزراء المكتوبة بأداء النصف الأول للموازنة الجارية الذي وصفه المجلس بالممتاز . وحيا د. ضرار جهود العاملين بالوزارة وحثهم علي بذل المزيد من الجهود .
وبعث الاستاذ بدرالدين محمود وزير المالية ووكيلها مصطفي حولي ببرقية تهنئة للعاملين من واشنطن حيث يشاركون في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليان .
ووعد أ. عبدالله ابراهيم وكيل المالية بالانابة بتضافر الجهود لإعداد موازنة تلبي طموحات الشعب السوداني في العام 2015م.وأمن محمد سر الختم الباهي رئيس فرعية نقابة العاملين بالوزارة على إلتزام العاملين ببذل المزيد من الجهود لتطوير الأداء الاقتصادي والمالي ؛ مبشراً بعدد من المكاسب التي حققتها النقابة لقواعدها بالوزارة من بينها إكتمال إجراءات تمليك عقود أراضي العاملين قبل نهاية الشهر الجاري.

نشر في 2014-10-12 تحديث البيانات                              حرره: إنعام محمد أبوريدة
 وزير المالية يتوقع تراجع سعر الصرف والتضخم 

توقع الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني حدوث مزيد من التراجع لسعر الصرف ووصول سعر الدولار الي أقل من(8) جنيهات في الأيام القليلة المقبلة ؛ واصفاً الأسعار الحالية بغير الحقيقية ولا تعكس السعر الحقيقي لسعر الصرف والبالغ (7) جنيهات كسعر حقيقي وقال في تصريحات صحفية اليوم عقب تدشين نظام الفوترة الإلكترونية إن هذا التراجع سيؤدي الي زيادة قيمة الجنيه أمام العملات الاجنبية وبالتالي تناقص اسعار السلع وتحسن دخول الناس وقال ما كان يحدث وما يحدث في سوق النقد الاجنبي نتيجة للمضاربات ولكن وبعد زيادة التدفقات النقدية والاصلاحات الاقتصادية تحسن موقف النقد الاجنبي كاشفا عن ترشيد الطلب في الاستيراد بنسبة اكثر من (15%) في فاتورة الاستيراد الي جانب زيادة العرض والتدفقات النقدية من النقد الأجنبي بنسبة (18%) واصفاً ذلك بالخطوة الجيدة وقال كل هذه العوامل أدت الي تراجع سعر الصرف في السوق الموازي خلال هذه الأيام ونتوقع مزيدا من التراجع بعد أن وصل ليوم امس إلي (8.5) جنيهات متوقعاً حدوث المزيد من التراجع في معدلات التضخم وتوقع أن يصل معدل التضخم بنهاية العام الي (30%)

نشر في 2014-10-01 تحديث البيانات                              حرره: إنعام محمد أبوريدة

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1074
جيد جداً
4642
ممتاز
781
بحاجة لتطوير
627