help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 وزير المالية لدى لقائه بنك البركه الاسلامى البحرينى 

يدعو بنك البركة الاسلامى البحرينى بتوسع عملياته بالسودان

دعا وزير المالية والاقتصاد الوطنى بدر الدين محمود عباس بنك البركة الاسلامى البحرينى لزيادة تعاملاته مع السودان بجانب التوسع والانتشار في البلاد وتقديم التسهيلات في مجال الاستيراد ، مشيراً الى العلاقات المتطورة والمتنامية مع بنك البركة الاسلامى وتطوير العلاقات واستمرارها مع البنك في المجالات المختلفة من أجل المصلحة المشتركة ، جاء ذلك لدى لقائه الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الادارة لبنك البركة الاسلامى البحرينى بوزارة المالية.
ومن جانبه أبان محمد عيسى المطاوعة الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الادارة لبنك البركة الاسلامى البحرينى أن البنك البركة له علاقات قوية وتاريخية مع البنك المركزى والبنوك السودانية في مجال التجارة واستيراد السلع الاساسية للبلاد مثل القمح والسكروالمحروقات والأدوات الطبية وقطع الغيار لصناعة، مشيراً لتوسع وانتشار شركات وحدات بنك البركة في السودان مثل تونس وباكستان والجزائر.
واشار الى أن بنك البركى التركى شقيق لبنك البركة الاسلامى البحرينى ويعمل بنك البركة التركى في اصدار صكوك المرابحة والاجارة وبالتنسيق مع البنوك العالميه يعمل للاستفادة من السيولة الفائضة لمؤسسات المالية المنتشرة في العالم مع بنك البركة التركى ،قال إن اصدارات بنك البركة التركى من 300-500 مليون دولار، مبيناً أن فرع مجموعة البركة المصرفية 550 فرع في العالم.
واشار المطاوعة أن بنك البركة الاسلامى البحرينى فتح اعتمادات وتسهيلات بالعملة الاجنبية للحجاج والمعتمرين السودانيين وكشف عن صكوك الوكالة التى يصدرها بنك البركة الاسلامى البحرينى لتستفيد منها الشركات الحكومية والغير حكومية وتستخدم في التجارة البينية بجانب اصدار خطابات الضمان لصالح المقاولين وكالات السفر ومكاتب الاستخدام.

نشر في 2014-07-20 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى
 وزير المالية والاقتصاد الوطنى يجيز تقرير الأداء المالي  

للربع الثانى للعام 2014 لسوق الخرطوم للأوراق المالية
أجاز وزير المالية والاقتصاد الوطنى بدرالدين محمود عباس في إجتماعه مع سوق الخرطوم للأوراق المالية تقرير الأداء المالي للربع الثانى للعام 2014م وتقييم سير العمل بسوق الخرطوم للأوراق المالية ، كذلك تمت مراجعة التقرير المالي وتقرير المراجع المالي ، مما أكد بأن حركة مؤشر السوق تمضى في إتفاع مقارنة بالاعوام السابقة وقد إرتفعت نسبة رأس مال السوق وبلغت 27% ومن المتوقع أن ترتفع في نهاية العام الى مايقارب ال 50% .
كما تم إجازة قانون جهاز تنظيم سوق المال السودانى وقانون سوق الخرطوم للأوراق المالية للعام 2014م بواسطة مجلس الوزراء ومن المتوقع أن يشهد سوق الخرطوم للأوراق المالية التطور الإلكترونى في عمليات التداول والمقاصة الإلكترونيه

نشر في 2014-07-20 تحديث البيانات                              حرره: غازي حسين محمد على

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1036
جيد جداً
4638
ممتاز
770
بحاجة لتطوير
599