help

تحقيق غايات وأهداف الاقتصاد الوطنى وفق فلسفة واستراتيجية الدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية.

help

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستحداث موارد أخرى تمكن من زيادة الموارد المتاحة وتوظيفها بكفاءة عالية والعمل على جذب الموارد الخارجية وتوجييها لعملية الانتاج لتحقيق معدلات نمو عالية.

clock
الرؤية

تنمية وتطوير الموارد الداخلية واستقطاب الموارد الخارجية وتوظيفها لتحريك الاقتصاد بصورة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الإقتصادية والاجتماعية للدولة.

 الحكومة تتعهد بدعم الجمعية السودانية لحماية المستهلك 

تعهد الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس القطاع الاقتصادي بدعم الجمعية السودانية لحماية المستهلك لتضطلع بدورها الطوعي المنوط بهافي رفع وعي المستهلك وتبصيره بحقوقه
وأكد ـــــــــــــ في لقائه اليوم بمكتبه رئيس الجمعية السودانية بمشاركة وزيري البيئة والتنمية العمرانية والصناعة ـــــــــــــــ أهمية تكامل دور الجمعية الطوعي مع الجهات الرسمية سيما وزارات القطاع الاقتصادي بهدف حفظ التوازن بين حماية حقوق المستهلك والحفاظ على حقوق المنتج ،مؤكداً مسؤولية القطاع الاقتصادي عن حماية الإنتاج وحماية حقوق المستهلك على حدٍ سواء.
فيما أكد إلتزام الدولة بدعم الجمعية لتوسيع دائرة انتشارها وتطوير أدائها لتحقيق المزيد في مجال توعية المستهلك بحقوقه في ظل سياسة التحرير الاقتصادي .
وشدد د.حسن عبدالقادر هلال وزير البيئة على أهمية تنسيق وتوافق نشاط الجمعية الطوعي مع مسؤولية القطاع الاقتصادي الرسمية لحماية المنتج والمستهلك،
فيما أمَن السميح الصديق وزير الصناعة على أهمية وضوح صلاحيات النشاط الطوعي وتكامله مع الدور الرقابي الرسمي بهدف حماية الاقتصاد .
من جهته تعهد د.نصر الدين شلقامي رئيس الجمعية بالالتزام بإحكام التنسيق بين الجمعية والأجهزة الرسمية ، وقال إن الجمعية تمثل الذراع الشعبي للحكومة وتعمل ضمن منظومةإقليميةودوليةلحمايةالمستهلك.
فيما أكد هاشم محمد خير رئيس اتحاد غرفة الزراعة والإنتاج الحيواني باتحاد أصحاب العمل اهتمام الاتحاد بدعم الجمعية في تبني رفع الوعي وتثقيف المنتج والمستهلك .

نشر في 2014-11-23 تحديث البيانات                              حرره: إنعام محمد أبوريدة
 توقيع علي مذكرة تفاهم مع شركة إف بي غرين 

تم اليوم بوزارة المالية والاقتصاد الوطني التوقيع علي مذكرة مع شركة إف بي غرين لانشاء صندوق استثمار للمشاريع الزراعية بالسودان ووقع نيابة عن حكومة السودان وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود عباس وفيما وقع عن عن شركة إف بي غرين رئيس مجلس ادارة الشركة فراس بدره ، وكشف وزيرالمالية عقب التوقيع ان هذا الصندوق يعتبر بداية لطرق وأساليب تمويل جديدة لتوفير الموارد المالية لتحريك الموارد الطبيعية والزراعية بقيام الصندوق السيادي النوعي، قال إن نجاح الفكرة يقود لتنفيذ البرنامج الخماسي واحداث اختراق كبير في زيادة الانتاج بتحريك الموارد الموجودة بالبلاد بتكامل رأسمال مع الموارد ، مشيراً مبيناً ان مذكرة التفاهم يستكمل توقيعها النهائي في القريب ، جاء ذلك في توقيع مذكرة التفاهم لانشاء صندوق استثمار للمشاريع الزراعية مع شركة إف بي غرين اللبنانية بحضور وزير الدولة بالمالية مجدي حسن ياسين .
وابان وزير المالية تعتبر مذكرة التفاهم ضربة البداية مع انفاذ البرنامج الخماسي سيسهم الصندوق في عملية التكامل الزراعي والصناعي ، داعياً وزير المالية شركة إف بي غرين للترويج للمستثمرين للاستفادة من امكانات السودان الاستثمارية لانفاذ مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي، مشيراً الي ان المشروع يسهم في زيادة حصيلة الصادارات السودانية وتوفير فرص العمل للعمالة ، بجانب سيسهم في استخدام أساليب جديدة في تطوير الزراعة بالتقنية الحديثة وتحويل النشاط الزراعي لنشاط الاقتصادي حقيقي يحقق عوائد وارباح لكافة الشركاء ،قال إن مذكرة التفاهم تمتد لانشاء عدداً من من الصناديق في المجالات المختلفة.
ومن جانبه أوضح فراس بدره رئيس مجلس ادارة شركة إف بي غرين يعتبر الصندوق بداية لتفعيل السودان سلة غذاء العالم ،علي تسريع وتيرة العمل في انشاء الصندوق فوراًفي انفاذ المشاريع التي تحددها الدولة ، قال إن الصندوق يعمل تنمية الموارد الاقتصادية في المجال الزراعي والتسويق بجانب تقديم الخبرات والتدريب وتشجيع لقيام عدد من الصناديق في المجالات المختلفة.

نشر في 2014-11-18 تحديث البيانات                              حرره: الياقوت مضوى الفكى

صور لمبني الوزارة
cards

موقع الوزارة
cards

الخرطوم - شارع النيل - غرب القصر الجمهوري

السودان بلد الحضارات
cards

العملة:الجنيه السوداني , التوقيت: جرنيتش + 3 ساعات

 آخر الملفات المضافة

رأيك بالموقع الالكتروني
جيد
1110
جيد جداً
4651
ممتاز
793
بحاجة لتطوير
638